منتديات قرية حليوة

اهلا ومرحبا بكم في منتدى قرية حليوه ونرجو من الله ان ننال رضا الجميع

يا حليوه يوم دقيت بارضك فاس خصيب والتانيه في يوم الوعد

نورتونا ياشباب مرحب بيكم كتير في المنتدى وربنا يقدرنا علي الوفاء لقرية حليوة .. ونقدر برضو نفيد بعضنا بي مواضيع هادفة وجيدة ،،،،، .،،،،،،،،،
في فكرة لعمل مكتبة لشاعر القرية وشاعر السودان الكبير محمد طه القدال .. اولا دايرين عضو استشير عمنا القدال عن الفكرة دي ... وبعدها يجمع لينا اكبر قدر من القصائد .. وتحية من هنا للقدال
تهنئ ادارة منتدي قرية حليوة جميع الاهل ولاحباب بقرية حليوة بحلول عيد الاضحي المبارك .. وكل عام والجميع بالف خير وصحة وعافية وربنا يعيدو علي نا وعليكم بالخير واليمن والبركات انشاء الله ا

    حركات اليدين

    شاطر
    avatar
    محمد بابكر الامام النور

    عدد المساهمات : 58
    نقاط : 170
    تاريخ التسجيل : 18/01/2011

    حركات اليدين

    مُساهمة من طرف محمد بابكر الامام النور في الإثنين يناير 24, 2011 3:03 pm

    لا يتوقف العلماء عن اجراء الدراسات المختلفة للتوصل لاكتشاف معلومات جديدة، ولا سيما في مجال علم النفس، لتطوير التواصل الإنساني. لذا اقترحت دراسة حديثة أن استخدام اليدين في وصف مهمة ما يعزز معرفتنا بها، إذ ترى الدراسة التي قام بها اثنان من علماء النفس بجامعة "شيكاغو" أن حركة اليدين التي يستخدمها الشخص أثناء الحديث تشكل بالفعل أفكاره.

    واضح بشو عم تفكر..!!
    وقد استعان الباحثون بعدد من المتبرعين لحل لغز يعرف بـ"برج هانوي"، وفيه يقوم الأشخاص بتحريك مجموعة من الإسطوانات من وتد لآخر، وبعد إنهاء المهمة يتحدث المشاركين عن كيفية القيام بذلك الشرح الذي يستلزم استخدام حركة اليدين.
    ثم يقوم المشاركون بمحاولة حل اللغز مرة أخرى، ولكن هذه المرة دون أن يعرفوا أن وزن أقل إسطوانة تتطلب استخدام كلتا اليدين بعد أن كانت في المرة الأولى خفيفة بدرجة تكفي لرفعها بيد واحدة. هذا التغيير في الوزن يسبب مشاكل للأشخاص الذين استخدموا يداً واحدة عند شرح كيفية تحريك الإسطوانة الصغيرة في المرة الأولى، ويستغرق هؤلاء الأشخاص زمناً أطول لإكمال المهمة من الأشخاص الذين عبروا باليدين في شرحهم.
    وتخلص الدراسة إلى أن الإيماء باليدين ساعد المشاركين في تدعيم معلوماتهم عن كيفية حل اللغز، وقد تم تضليلهم وعرقلتهم بسبب عدم معرفتهم بتغير وزن الإسطوانة الصغيرة، كما أوضح معدا الدراسة "سيان بيلوك" و"سوزان جولدين ميدو".
    ويرى الباحثان أن الإيماءات تمثل حالة خاصة، حيث يعتقد البعض أنه ليس لها تأثير مباشر على العالم، بينما العكس هو الصحيح، إذ أنها تشير إلى فعل يستلزم منك القيام به.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 1:04 pm