منتديات قرية حليوة

اهلا ومرحبا بكم في منتدى قرية حليوه ونرجو من الله ان ننال رضا الجميع

يا حليوه يوم دقيت بارضك فاس خصيب والتانيه في يوم الوعد

نورتونا ياشباب مرحب بيكم كتير في المنتدى وربنا يقدرنا علي الوفاء لقرية حليوة .. ونقدر برضو نفيد بعضنا بي مواضيع هادفة وجيدة ،،،،، .،،،،،،،،،
في فكرة لعمل مكتبة لشاعر القرية وشاعر السودان الكبير محمد طه القدال .. اولا دايرين عضو استشير عمنا القدال عن الفكرة دي ... وبعدها يجمع لينا اكبر قدر من القصائد .. وتحية من هنا للقدال
تهنئ ادارة منتدي قرية حليوة جميع الاهل ولاحباب بقرية حليوة بحلول عيد الاضحي المبارك .. وكل عام والجميع بالف خير وصحة وعافية وربنا يعيدو علي نا وعليكم بالخير واليمن والبركات انشاء الله ا

    دبابات جديدة

    شاطر
    avatar
    محمد بابكر الامام النور

    عدد المساهمات : 58
    نقاط : 170
    تاريخ التسجيل : 18/01/2011

    دبابات جديدة

    مُساهمة من طرف محمد بابكر الامام النور في الإثنين يناير 24, 2011 3:10 pm

    لا ينفك العلماء والباحثين في تطوير الاجهزة الاكثر تطورا ليقودوا العالم للتطور والتكنولوجيا الحديثة الاكثر تقدما، بحيث يخطط علماء بريطانيون عسكريون لتطوير جيش من الدبابات "الخفية"، لتكون مُعَدَّة للاستخدام في ميدان المعركة في غضون 5 أعوام. أن المركبات المدرعة ستستخدم تكنولوجيا جديدة تُعرَف بـ"التمويه الإلكتروني"، تقوم بنشر أحد أشكال "الحبر الإلكتروني" لجعل المركبة غير مرئية.

    <TABLE style="BACKGROUND-COLOR: #cccccc" cellSpacing=2 cellPadding=2 align=left border=4>

    <TR>
    <td>
    </TD></TR>
    <TR>
    <td>
    الدبابة المستقبلية المخفية!
    </TD></TR></TABLE>
    وحسبما افادت صحيفة "التلغراف" البريطانية، سوف تقوم أجهزة استشعار إلكترونية شديدة التطور متصلة بالهيكل الخارجي للدبابة بإبراز صور البيئة المحيطة خارج المركبة، وهو ما يتيح لها إمكانية الاندماج مع المناظر الطبيعية المحيطة بها، ومن ثم تجنب التعرض لهجوم. وسيوفر التمويه الإلكتروني للمركبة إمكانية الامتزاج مع المناطق الريفية التي تحيط بها، بنفس الصورة التي يستعين بها حيوان الحبار الرخوي البحري بالحبر لمساعدته كقناع.
    وعلى عكس الأشكال التقليدية للتمويه، فإن الصور التي تبرز على هيكل المركبات الخارجي ستتغير بالاتساق مع البيئة المتغيرة، لضمان استمرار اختفائها على الدوام.
    وحتى وقت قريب، كانت تعتبر مثل هذه الأفكار ضرباً من ضروب الخيال العلمي، لكن علماء بشركة "بي إيه إي سيستيمز" البريطانية المتخصصة في الصناعات الجوية والدفاعية، يعتقدون الآن أن "الاختفاء" في ساحات القتال سيصبح أمراً واقعاً عما قريب. ويصبوا العلماء الأمل في أن تتوافر تلك التكنولوجيا الحديثة وتصبح معدة للاستخدام بالنسبة للجيش البريطاني الذي يقوم بعمليات قتالية في جنوبي أفغانستان، وأن تتم الاستعانة بها أيضاً في حالة نشوب أي صراعات مستقبلية.
    وختاماً، نقلت الصحيفة عن هشام عوض، المسؤول عن مشروع مركبات المستقبل المحمية، قوله : "الخدعة هنا هو استخدام آلات يمكنها إنجاز الأشياء التي تتفوق فيها، وتفحص بيانات مملة ومتكررة بصورة سريعة من أجل الحصول على الجزء الأكبر، الذي يكون عديم الجدوى ويستغرق وقتاً طويلاً وموارد بشرية هائلة ليتم معالجته. ثم يأتي سريعاً التدخل البشري، لاتخاذ قرارات حياة أو موت بناءً على معلومات يتم استقائها في الوقت الحقيقي حول نشاط مشبوه يتم تحديده من جانب الآلات".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 1:27 pm