منتديات قرية حليوة

اهلا ومرحبا بكم في منتدى قرية حليوه ونرجو من الله ان ننال رضا الجميع

يا حليوه يوم دقيت بارضك فاس خصيب والتانيه في يوم الوعد

نورتونا ياشباب مرحب بيكم كتير في المنتدى وربنا يقدرنا علي الوفاء لقرية حليوة .. ونقدر برضو نفيد بعضنا بي مواضيع هادفة وجيدة ،،،،، .،،،،،،،،،
في فكرة لعمل مكتبة لشاعر القرية وشاعر السودان الكبير محمد طه القدال .. اولا دايرين عضو استشير عمنا القدال عن الفكرة دي ... وبعدها يجمع لينا اكبر قدر من القصائد .. وتحية من هنا للقدال
تهنئ ادارة منتدي قرية حليوة جميع الاهل ولاحباب بقرية حليوة بحلول عيد الاضحي المبارك .. وكل عام والجميع بالف خير وصحة وعافية وربنا يعيدو علي نا وعليكم بالخير واليمن والبركات انشاء الله ا

    العيــــــــــــــــــون

    شاطر
    avatar
    محمد بابكر الامام النور

    عدد المساهمات : 58
    نقاط : 170
    تاريخ التسجيل : 18/01/2011

    العيــــــــــــــــــون

    مُساهمة من طرف محمد بابكر الامام النور في الإثنين يناير 24, 2011 3:40 pm


    زرع الشبكية يعيد للعين نورها

    باحثون ينجحون في تطوير عملية لزرع الشبكية تعيد الى ثلاثة مصابين بالعمى رؤية الأشكال والأشياء خلال أيام.

    ميدل ايست أونلاين

    <TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=310 border=0>

    <TR>
    <td></TD></TR>
    <TR>
    <td align=middle><TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width=300 border=0>

    <TR>
    <td align=middle></TD></TR>
    <TR>
    <td bgColor=#f6f6f6>
    أمل جديد للمكفوفين </TD></TR></TABLE></TD></TR>
    <TR>
    <td></TD></TR></TABLE>


    برلين - قال باحثون ألمان إن زرع شبكية آلية تتعرف على الضوء وترسل إشارات للمخ، قد يمثل علاجا لحالات العمى الانتكاسي الناتج عن التهاب الشبكية الصبغي.

    غير أن فريقا من العلماء بقيادة إبرهارت زرينر بجامعة توبنجن جنوب غربي ألمانيا حذر من ان الرقيقة الآلية داخل محجر العين لا تجدي نفعا إلا مع المرضى الذين فقدوا قدرة الإبصار بسبب خلل في الشبكية، وليس من ولدوا فاقدي البصر.

    وكشف البحث الذي نشرته دورية الجمعية الملكية "بروسيدنجس بي" عن أن الباحثين نجحوا في تطوير عملية لزرع الشبكية أدت إلى تمكن ثلاثة أشخاص مصابين بالعمى من رؤية الأشكال والأشياء في غضون أيام من العملية.

    وقد تمكن هؤلاء الاشخاص من تحديد أشياء كانت موضوعة على منضدة أمامهم وتمييزها، وكذلك السير في أرجاء الغرفة دون مساعدة، والاقتراب من الأشخاص وقراءة الساعة والتمييز بين سبعة درجات مختلفة من الظلال الرمادية.

    ويمثل الجهاز الذي طورته شركة "ريتينال إمبلانت ايه جي" بالتعاون مع معهد أبحاث طب العيون بجامعة توبنجن، طفرة غير مسبوقة في إلكترونيات الترقيع البصري وقد تحدث ثورة في حياة نحو مئتي ألف شخص على مستوى العالم يعانون من العمى نتيجة التهاب الشبكية الصبغي، وهو أحد الأمراض التنكسية التي تصيب العين، ويؤدي إلى تعطيل مستقبلات الضوء في العين.

    وكتب زرينر مدير ومؤسس "ريتينال إمبلانت ايه جي" ومدير ورئيس مستشفى العيون التابعة لجامعة توبنجن "أن نتائج هذه الدراسة الاستكشافية تقدم دليلا قويا على أن الوظائف البصرية لدى المرضى الذين يعانون من مشكلات وراثية في الشبكية، يمكن استعادتها، من حيث المبدأ، لدرجة كافية للقيام بمهام الحياة اليومية".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 12:40 pm